facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

افتتاح الدورة التاسعة لمعرض”Beirut Art Fair 2018″

رصد ومتابعة- شبكة تحقيقات الإعلامية 

م.محمد خشفه

افتتح رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الدورة التاسعة لمعرض “بيروت آرت فير”، في حضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور غطاس الخوري والسفير المصري نزيه النجاري، وبحضور عدد من الشخصيات الرسمية والأمنية والاقتصادية والثقافية، بينهم رئيس لجنة إدارة الريجي مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي وأعضاء اللجنة المهندس جورج حبيقة والدكتور عصام سلمان والمهندس مازن عبود.

الدعوة أتت من مؤسسة ومديرة المعرض لور دوتفيل، المدير الفني باسكال أوديل، ومديرة العلاقات والعارضين بروجتكس مارين، في Seaside Arena, Beirut New Waterfront- Hall 3.

هذا ويشارك في المعرض وزارتا الثقافة والسياحة اللبنانية، المعهد الفرنسي اللبناني، مهرجانات بيت الدين، والمعهد العالي للاعمال، وتقام الدورة التاسعة لـ”بيروت آرت فير” من 20 إلى 23 أيلول 2018، وتقود منهاجاً غنياً، يساهم إلى مد التواصل بين الاختصاصيين في مجال الفن.

يستضيف المعرض الدولي القادمين من فرنسا، إيطاليا، سويسرا، بلجيكا، ألمانيا، الولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتحدة، فلسطين، مصر، أرمينيا، ساحل العاج، وبيلاروسيا. ويستمر المعرض حتى 23 أيلول الجاري في مركز Seaside Arena (بيال سابقاً) بوسط بيروت. وقد عُين المهندس المعماري الشهير والخبير في التخطيط المدني باتريك بستاني لتصميم و تخطيط “بيروت آرت فير”.

و بعيداً عن المجال التجاري ، يعيش الزوار رحلة فريدة من نوعها تنقلهم الى متحف فني، يستمتعون من خلالها بالأعمال الفنية المحاطة بهم، و ينغمسون في عالم الفنان مع إدماجه بعالمهم الخاص.

تم إنشاء بيروت آرت فير في عام 2010 وتديره السيدة لور دوتفيل، وهي منسقة المعرض وصحافية سابقة. أما المدير الفني للمعرض هو باسكال أوديل، و هو خبير في الفن الحديث والمعاصر (عضو في C.N.E.S.). و تقوم مارين بوغاران بإدارة قسم التصوير في المعرض بالإضافة إلى المشاريع الاخرى المرتبطة به.

عدسة تحقيقات التي رافقت هذه الإفتتاحية المميزة، كان لها لقاء خاص مع المسؤولة عن المعرض، حيث أكدت أن هذا المعرض اضافه جديدة، كونه يضيء على جيل الشباب و الهواه، مضيفةً: لقد اتت مشاركتنا بهذا المعرض لهدف تنموي، إذ يوجد ٢٥ الف عائله تعتاش من جراء زراعه التبغ، وتابعت حديثها: لذلك أردنا الإضاءه على تعب المزارعين و معاناتهم، فأتت هذه المسابقه بهدف تشجيع جيل الشباب و هواه التصوير والتي تندرج ضمن برنامج التنميه المستدامهSustainable Development، وهي متاحة لجميع الاعمار وطبعاً ضمن قوانين وشروط معينة.

ودعت الجميع إلى مرافقة فريقها ﻓﻲ ﺟﻮلتي تصوير، أولهما ﻓﻲ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ ﺑﺘﺎﺭﻳﺦ 22 ﻛﺎﻧﻮﻥ ﺍﻷﻭﻝ المقبل، والثانية ﻓﻲ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ في 23 منه، على أن يسجلوا أسماءهم ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺍﺑﻂ الآتي: https://goo.gl/forms/L48xA84l
وﺗﺘﻮﻟﻰ ﻟﺠﻨﺔ ﺗﺤﻜﻴﻢ ﻣﺤﺘﺮﻓﺔ ﻣهمة تقييم الصور ﻟﻴﺘﻢ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭً ﺍﻷﻓﻀﻞ منها ﺿﻤﻦ ﺛﻼﺙ ﻓﺌﺎﺕ، علماً أن قيمة الجائزة الأولى تبلغ خمسة آلاف دولار بالإضافة الى آلة تصوير، والثانية ثلاثة آلاف بالإضافة الى آلة تصوير ، والثالثة ألفَين بالإضافة الى آلة تصوير. وتُعلَن ﻧﺘﺎﺋﺞ ﺍﻟﻤﺴﺎﺑﻘﺔ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ “ﻣﻨﺸﺮ صور 3” ﺧﻼﻝ ﺷﻬﺮ ﺁﺫﺍﺭ 2019 تزامناً مع عيد المرأة بحيث سيتم عرض أكثر من 50 ﺻﻮﺭﺓ ﺗﺨﺘﺎﺭﻫﺎ ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﺘﺤﻜﻴﻢ.

أي تفاصيل اضافية تجدونها عبر الموقع الخاص
http://www.rltt.com.lb
https://www.facebook.com/RegieLibanaise

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

ألعاب الفيديو خطر على الأطفال.. على الأهل التدخل فوراً

كشفت دراسة طبية حديثة أثرا سلبيا جديدا خطيرا لألعاب الفيديو على صحة الأطفال، داعية الأهالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!