facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

اعتصامات متنقلة في المناطق اللبنانية كافة للمطالبة بالحقوق وصون كرامة الناس

رصد ومتابعة – شبكة تحقيقات الاعلامية

شارك مواطنون في اعتصامات متنقلة شهدتها عدد من المناطق اللبنانية ، رفضاً لحالات المحاصصة السياسية وفقدان الأمن الاجتماعي والاقتصادي وغياب الحقوق البسيطة التي تضمن حق الانسان في الصمود والعيش الكريم ، وتدهور واهتراء البنى التحتية بشكل فاضح وخطير.

هذا وشارك المواطنون في اعتصامات في كل من بيروت امام معمل ذوق الحراري ، وصيدا امام مصرف لبنان ، وطرابلس امام مبنى الضمان الاجتماعي ، وكذلك في مناطق النبطية وزحلة.

الاعتصامات والتي دعا اليها الحزب الشيوعي اللبناني والتنظيم الشعبي الناصري  وبعض الاحزاب الأخرى ، اتت نتيجة حالة الفلتان التي تعيشها الساحة اللبنانية ، وذلك وفق بيان سابق نشرته تلك الأحزاب خلال الاسبوع الفائت.

وكان البيان قد أشار: “مقابل هذه الهجمة التي بدأتها أطراف السلطة، وحيال انعدام القدرة لدى الأغلبية الساحقة من الشعب اللبناني على تحمل المزيد من الأعباء والظلم والقهر، فإننا ندعو كل المتضررين إلى النهوض ومواجهتهم مواجهة وطنية موحدة، وعلى امتداد مساحة الوطن، في كل لبنان ولكل لبنان، لتغيير السياسات الاقتصادية – الاجتماعية التي أوصلت البلاد الى حافة الانهيار”.

وأضاف البيان: “إلى الشارع للمواجهة: رفضا لإملاءات مؤتمر سيدر، وكسرا لسياسات سلطة المحاصصة والتبعية الاقتصادية والاجتماعية، وتأييدا للمطالب الشعبية وللعمل من أجل غد أفضل لكل المواطنين”.

هذا ويشار إلى أن تلك الاحزاب قد دعت لمظاهرة مركزية في العشرين من الشهر الحالي.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!