facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

احذري الفوط الصحية!

1280x960 (3)

الفوط الصحية ومنتجات الحماية النسائية الأخرى تحتوى على موادّ سامّة ومبيدات حشرية يمكنها أن تؤدي إلى اختلال نظام الغدد وتسبّب السرطان، وفق ما جاء في تحذير مجلة “60 مليون مستهلك” الفرنسية، الرائدة في مجال حماية حقوق المستهلك.

وذكرت المجلة في عددها الأخير أنها قامت بتحليل 11 نوعاً من الفوط الصحية للنساء، وتبين أنَّ خمسة منها تحتوي على مركبات رواسب سامّة مثل “الديوكسين”، كما أنّ البعض منها يحتوي على مادة “غلافوسيت”، وهي مبيد عشبي يستخدم في التخلّص من الأعشاب الضارّة.

وأشارت المجلة إلى أنها وجدت آثاراً لمادة “الديوكسين” في الفوط الصحية، التي تصنعها اثنتان من كبرى الشركات الشهيرة في هذا المجال، إضافة الى جزئيات من مشتقات مادة “الكلور”.

وأوضحت المجلة أنّ هذه المركّبات السامّة، على الرغم من أنها ذات مستويات قليلة، فيمكنها أن تؤثر في نظام الهرمونات واختلال الغدد الصماء.

ولفتت المجلة إلى تأكيد “منظمة الصحة العالمية” على أنَّ مادة “الديوكسين” ذات سميّة عالية، و يُمكن أن تسبّب مشكلات في الإنجاب، وأن تتدخّل في عمل الهرمونات، فضلاً عن تسبّبها في الإصابة بالسرطان.

وعقب هذا التحقيق، طالب المعهد الوطني للمستهلكين الحكومة باتخاذ خطوة لتطبيق قيود صارمة بخصوص هذه المنتجات، داعياً إلى تحقيق شفافية أكبر بشأن الملصقات حول مكوّنات المنتج.

(سيدتي)

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

ضرب ابنته حتى الموت بسبب البكاء وهي من ذوي الإحتياجات الخاصة .. جريمة بشعة في مرجعيون

صـدر عـن المديريـّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقـات العامّـة، بلاغ جاء فيه: “بتاريخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!