facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

إنجازان للدولة اللبنانية في غضون أسبوع: إحتجاز عَربة “كعك” في طرابلس و “فول” في بيروت!

رصد ومتابعة- شبكة تحقيقات الإعلامية 

في ظل هذا الإنزلاق المالي والإقتصادي الذي يضرب الساحة اللبنانية، ويُجبر الناس على العيش تحت رحمة “القِلّة” من الموارد والإمكانات، والخوف من شبح الإفلاس التام، وإنهيار المؤسسات، وإرتفاع نسب البطالة، إشترت وزارة الخارجية سيارات باهظة الثمن تحت حجج “البريستيج” وعرض عضلاتها أمام سفراء الدول الأجنبية، الذين باتوا يدركون خفايا هذه الدولة العليلة.

وأمام هذا المستنقع من التخبط الشعبي، وحجم الفساد الضارب في الأرض صعوداً، عين الأجهوة الأمنية وعناصر الشرطة البلدية يقظة ومنتبهة، ولأنها كذلك فقد تحقق إنجازان هذا الأسبوع على أيدي كل منهما، ففي طرابلس حجزت عناصر من شرطة البلدية عرباة كعك بحجة أن وجودها مخالف للقانون العام، وكذلك الأمر في بيروت حيث حجزت عناصر من القوى الأمنية عرباة فول تحت حجة أنها غير مرخصة للعمل وقامت بإعتقال صاحبها بعدما حاول التلاسن مع القوى الأمنية، منعاً لتلف رزقة الذي لا يملك غيره.

لسنا ضد تطبيق القانون حتى في مثل تلك الحالات، لكننا ضد الإستنسابية وتطبيقه فقط على الفقراء، الذين لا يملكون لا سنداً ولا ظهراً سياسياً كما هو متعارف عليه في لبنان، مع أن هؤلاء الذين يتجولون على الطرقات لبيع بعض ما لديهم من مأكولات يجب أن يحظوا بعناية الدولة وعطفها، التي أوصلت شعبها حد الإسترزاق من عرباة، في ظل إنعدام فرص العمل وغياب الرعاية والعناية.

المخالفات واضحة، وعين الدولة عنها “غافلة”، فيما الفقراء تحت عناية الأخيرة وقراراتها الظالمة.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

11 آذار القادم أول أيام شهر رمضان وفق توقيت علم الفلك

كشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي المصرية الدكتور جاد القاضي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!