facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

إستعداد إيراني لمساعدة لبنان على التخلص من “كورونا”

أكّدت السفارة الإيرا نية في لبنان، “إستعدادها للتعاون مع الجهات اللبنانية المختصة، من أجل إعداد وتطبيق بروتوكول صحي – علاجي لمواجهة فيروس “كورونا” المستجدّ، لتوفير أرضية أكثر حزماً وتأثيراً في مواجهه هذا التحدي العالمي”.

واعتبرت في بيانٍ، أنّ “اتساع رقعة انتشار فيروس “كورونا” (COVID-19) في الأسابيع الأخيرة، وضع دول المنطقة والعالم أمام تحدّ جديد”، مشدّدة على أنّ “مواجهة هذا التحدي العالمي تستلزم تعاوناً إقليمياً ودولياً، وأيّ تسييس أو عمل يأتي في سياق المزايدات السياسية أو الاعلامية سيؤدي إلى مزيد من العواقب الوخيمة على شعوب العالم”.

وأوضحت أنّ “الجمهورية الاسلا مية الإيرا نية، بدأت بمكافحة هذا الفيروس منذ الأيام الأولى لانتشاره في البلاد، بكل ما أوتيت من قوة وبمنتهى الصدق والشفافية، وبالاستعانة بقدراتها الوطنية الذاتية وتعبئة كافة الأجهزة ذات الصلة.

وقد استطاعت أن تحقق في هذا المسار، استناداً إلى بناها التحتية المقتدرة، صحياً وعلاجياً، تقدّماً ملموساً وهي مستمرة في هذا المنحى”.

وشدّدت السفارة على أنّه “من الضروري لدول منطقة غرب آسيا على وجه الخصوص أن تعمل على تعزيز التعاون الثنائي والاقليمي، في مجال مكافحة فيروس “كورونا”، ذلك أنّ أيّ طرف لن يتمكّن منفرداً من التغلب على التحديات المترتبة على هذا الصعيد”.

وأشارت إلى أنّ “الجهات المعنية في الجمهورية الاسلا مية الإيرا نية، أبدت ومنذ الأيام الأولى لانتشار الفيروس في إيرا ن، أقصى درجات التعاون مع الجهات ذات الصلة في وزارة الصحة اللبنانية، حيث عملت، في اطار بروتوكولات منظمة الصحة العالمية، على نقل المواطنين اللبنانيين المقيمين في ايرا ن إلى لبنان.

وكذلك اتخذت اجراءات صارمة في مطاراتها بغية فحص المسافرين على متن الرحلات الخارجية، حيث ألزمت بعض المغادرين بابراز افادات صحية، وبالتالي بذلت كل الجهود الممكنة من أجل السيطرة على هذا المرض ومنع انتشاره”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!