facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة
أنور الخليل - حمد حسن
أنور الخليل - حمد حسن

أنور الخليل لوزير الصحة: “طفح الكيل” من تقصيرك!

غرد وزير الصحة الدكتور حمد حسن:

سعادة النائب أنور الخليل
قمت بواجبي بربطكم مع شركة طلبًا لرغبتكم لتجهيز مختبر PCR في مستشفى حاصبيا الحكومي الذي لم يتحقق حتى تاريخه؛ أما بالنسبة للتجهيز فهو واجبي لخدمة أهلنا في قضاء حاصبيا أسوةً بغيرها وسوف تكون على رأس المدعوين.
#كلنا_راع_وكلنا_مسؤول

هذا وكان قد لفت عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ​أنور الخليل​، في رسالة وجّهها إلى وزير الصحة العامة ​حمد حسن​، إلى “أنّنا استبشرنا كلّ الخير لوجودكم على رأس ​وزارة الصحة العامة​، لأنّ أمثالكم لا يغضّون نظرهم عن الحاجات الملحّة والاضطراريّة للمستشفى الفاعل الوحيد في القضاء المحتل من العدو الإسرائيلي، قضاء حاصبيا”.

وركّز على أنّ “​مستشفى حاصبيا الحكومي​” هو مستشفى المواجهة على حدود ​مزارع شبعا​ وفي قلب القضاء تلال ​كفرشوبا​”، مبيّنًا أنّ “مدير “مستشفى حاصبيا الحكومي” أرسَل تقريرًا مسهبًا إجابةً على ملاحظات ممثّلة “​منظمة الصحة العالمية​” الدكتورة غادة حداد، وسلّم تقريره باليد إلى مكتبكم في ​بيروت​”.

وأشار إلى “أنّني تكلّمت أنا معكم مرّتين في ​مجلس النواب​ بتاريخ 21 نيسان الماضي كما ورد في رسالتي إليكم البارحة، ورغم كلّ ذلك لم نستلم حتّى اتصالًا هاتفيًّا منكم”.

وتوجّه الخليل إلى حسن، قائلًا: “أعتقد أنّ في ذلك تقصيرًا كبيرًا من وزيرٍ أحببنا أعماله في مطلع عملكم، واستهتارًا غير مسؤولًا تجاه نائب يمثّل منطقة عزيزة على قلب وضمير كلّ مسؤول، وأمينًا عامًّا لكتلة يرئسها رئيس مجلس النواب، استهتارًا لم نتعوّده من غيرك من الوزراء”.

وشدّد على أنّ “لذلك فقد طفح الكيل يا معالي الوزير ولا نعلم ما هي توجّهاتك في ما يتعلّق بتزويد “مستشفى حاصبيا الحكومي” بما يستحقّ من تجهيزات، معلنين من جديد أنّنا على أتمّ استعداد أن نشارككم تكاليف ما لا تقدرون عليه”.

وأكّد “أنّني لا أفهم ولا أقبل ولن أسكت على تقصير فادح من مسؤول رئيسي في ​الحكومة​، وآمل أن لا تضطرّني إلى أخذ إجراءات دستوريّة وقانونيّة بمساءلتك عن أسباب هذا التقصير الفادح، إذ نتيجة تسويفك وتأخّرك بالإجابة ما يقارب ثلاثة أسابيع من وقت ثمين، أردنا أن نصرفه معكم في خدمة أهلنا، كانت تقييدنا في تنفيذ برنامج تأهيل المستشفى لتمنّعكم عن إكمال ما تقدرون عليه بمشروع تجهيز المستشفى، وإفساح المجال أمامنا لنساعد بما لا تقدرون عليه”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

غزة وعمقها العربي … خذلان و تآمر

كتب| د. حسين المولى إنتصر العرب على غزة قبل أن ينتصر الغزاة الصهاينة، ولم تطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!