facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
وزير الصحة حسن حمد
وزير الصحة حسن حمد

وزير الصحة للبنانيين: “خُلِص وقت المزح”!

قال وزير الصحة العامة حسن حمد أن التفاؤل الذي طلبنا أن يكون محفوفا بالمسؤولية للأسف استخدم بطريقة عشوائية والناس خرجت مجدداً إلى الطرقات.

لذا اشار الوزير أنه سيطلب من القوى الأمنية التشدد في منع الناس من التجوال بهذا الشكل الكبير الا في حالات الضرورة التي تقتضي ذلك.

واعتبر ان الاستمرار في تجاهل الناس لحقيقة الخطر سيرفع عدد الاصابات بشكل كبير، في ظل عدم قدرة لبنان نهائياً على تحمل تلك الأعداد.

و أكثر خطورة في كلام الوزير هو اشارته الى وجود 6 حالات إصابة بوباء كورنا مجهولة المصدر، مما يعني ان الانتشار امتد بشكل واسع، وهو قد طالب بعزل منطقتي جبيل وكسروان وقد يمتد العزل ليشمل منطقة بعبدا، ولاحقاً عكار التي تشهد حالة غليان هي الأخرى جراء اصابة احد شبان بلدة ببنين العكارية ولوحظ اختلاطه مع عشرات من ابناء بلدته.

إن شبكة تحقيقات الإعلامية تناشد اللبنانيين بضرورة الحجر المنزلي، كي لا نشاهد أحبائنا وأهلنا يموتون على أبواب المستشفيات، وكي لا يصل بنا الحال كما هو في إيطاليا من الامتناع عن معالجة كبار السن، بعدما وصلت لديهم اعداد المصابين لأرقام خطيرة.

الدول المتطورة تعاني رغم وجود نظام صحي متطور لديها .. فماذا عنّا!

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

المركز اللبناني السويسري للعيون الإصطناعية .. تاريخٌ حافل بصناعة العين ثلاثية الأبعاد

عندما يفقد الإنسان شيئاً من جسده ، فإنه يشعر بحالةٍ من اللا توازن ، بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!