facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

وزارة الإقتصاد: سنُكثِّف تحركاتنا من أجل مصلحة الناس!

لفتت المديرة العامة لوزارة الاقتصاد، عليا العباس في حديث لاذاعة “صوت لبنان” 100,3 – 100,5 إلى أن، “الوزارة موجودة يوميًا في الأسواق وتراقب الغلاء”.

وأسِفت “لتفلّت سعر الدولار الذي ينعكس سلبًا على الأسواق”، مؤكدةً “أن الوزارة تأخذ أقصى الإجراءات وتقوم بأقصى جهدها لحماية المواطن الذي هو الحلقة الأضعف في هذا الموضوع”.

وقالت،”يتمُّ تسطير محاضر وإرسالها إلى القضاء بانتظار أن يصدر أحكامه، وهذه التدابير هي لردع الجشع الموجود عند بعض التجار الذين يستغلون الفوضى في الأسواق لزيادة الأرباح بنسب غير مبررة في هذا الظرف الصعب”.

ولفتت العباس الى أن، “90% من إستهلاكنا مستورد والمواد الأولية مستوردة، ونحن بصدد إرسال دراسة إلى مصرف لبنان بالتعاون مع وزارة الصناعة لنبحث في إمكانية دعم المواد الأولية والأساسية من المصرف أسوة بالأدوية والمحروقات”.

وشدّدت، “على أنه إذا لم يتم لجم سعر صرف الدولار في السوق، لن تتمكن الوزارة من وضع حد لارتفاع الأسعار”، مشيرة، “إلى أن الوزارة لا يمكنها إلزام التاجر البيع بخسارة وهي تتصرف بحسب القوانين المرعية الإجراء”.

وختمت، “وزارة الإقتصاد تنشر تقارير على موقعها الإلكتروني عن المحال التجارية التي تؤمن الأسعار الأرخص لـ 750 سلعة من السلع الأكثر إلحاحا، كما ستنشر قريبًا هذه التقارير على مواقع التواصل الإجتماعي وستوسّع مروحة المحال التجارية”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رجل الأعمال السوري ” محمود الدج ” يقود مجموعة الدج كروب لتنويع الاستثمار وإنعاش الاقتصاد في سوريا

يُعدّ رجل الأعمال السوري محمود الدج واحدًا من أهم رجال الأعمال في سوريا ، وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!