facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

نائب وزير الدفاع السعودي يتحدث عن الفرق بين دولته وإيرا.ن!

أكد نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، أن “النظام الإيرا ني يريد تصدير ثو رته لدول الجوار، ولديه أفكار تو سعية، ولا يريد شراكة بين دول المنطقة، بل جل ما يهدف إليه هو أن تكون تلك الدول ضمن مشروعه التو سعي، معتبراً أن “إيرا ن وميليشيا تها تهد يد لأ من المنطقة”.

وفي مقابلة تلفزيونية مع “فايس” تعرضها “العربية” مساء اليوم الجمعة، اعلن إن “السعو دية لديها رؤية 2030 التي تحرك المملكة إلى الأمام، في حين لدى إيرا ن خطة من عام 1979 التي تريد إعادة المنطقة إلى الخلف”.

هذا وتحدث الأمير خالد بن سلمان عن دور السعودية في لبنان، وقال “أعطيك مثالًا على دور السعودية في المنطقة، انظر إلى لبنان على سبيل المثال، لطالما كانت السعودية داعمةً جدًا للاستقرار السياسي في لبنان.

كما دعمت السعودية في التاريخ القريب لبنان بما يزيد على 5 مليارات دولار، وفي مؤتمر باريس لدعم لبنان تبرّعت السعودية بمبلغ ملياري دولار، والتبادل التجاري للسعودية مع لبنان يبلغ 626 مليون دولار”.

فيما تساءل نائب وزير الدفاع السعودي عن المرشد الإيرا ني علي خا منئي، وقال “إذا كان ما يريده المر شد الأعلى في إيرا ن يتعلق بالد ين فحسب، فلماذا نرى دائمًا أن الولي الفقيه… المرشد الأعلى يكون من إيرا ن؟ لماذا لا نرى مرشدًا أعلى لبنانيًا أو عراقيًا ويتّبعه ملا لي إيرا ن في المقابل؟ لن ترى هذا قط، لأن إيران تريد استخدام لبنان والعراق وشعبيهما كأدوات لسياساتها التو سعية”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

غزة وعمقها العربي … خذلان و تآمر

كتب| د. حسين المولى إنتصر العرب على غزة قبل أن ينتصر الغزاة الصهاينة، ولم تطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!