facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

ملحم خلف: نقابة المحامين لكل اللبنانيين … ولن أترك مظلوماً خلف القضبان بلا مساندة!

أقامت نقابة المحامين في بيروت حفلا تكريميا، في قاعة المحاضرات ببيت المحامي، لـ46 محاميا ممن أمضوا 50 عاما في مزاولة مهنة المحاماة، بحضور وزيرة العدل ماري كلود نجم، رئيس المجلس الدستوري القاضي طنوس مشلب، نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف والمحامين المكرمين وعدد كبير من زملائهم.

وألقى النقيب خلف كلمة أثنى فيها على “تضحيات زملائه الذين حملوا مشعل المحاماة لخمسين عاما، وباتوا يستحقون كل التكريم من النقابة”، مؤكدا أن “النقابة فخورة بهم وبعطاءاتهم واستمرارهم في تحصين العدالة والقضاء وبناء الوطن”.

وتوجه إلى النقيب السابق أنطوان اقليموس، الذي كان بين المكرمين، فوصفه بـ”النقيب الثوري الذي وقف في عام 1997 إلى جانب الحريات العامة في وجه الطغيان والغطرسة، وأعلن يومها عن اضراب النقابة 3 أيام، رفضا لتوقيف متظاهرين سلميين”.

وأشار إلى أن “التاريخ يعيد نفسه، إزاء التوقيفات التي تحصل اليوم بحق المتظاهرين السلميين”، داعيا المحامين إلى “تحمل مسؤوليات استثنائية في هذه الظروف الاستثنائية العصيبة”، وقال: “أنا معكم، ارفعوا الصوت عاليا دفاعا عن الدستور والقانون وحقوق المواطنين، اقرعوا كل يوم جرس الإنذار، تحذيرا وخوفا من هلاك الوطن، ولا تتفرجوا على أولادكم يحزمون أمتعة الهجرة والرحيل هربا من اليأس. وافهوا الجميع أن النقابة هي رافعة وطن لا رافعة سلطة”.

وبعد أن قلد خلف المكرمين الأوسمة، ألقى اقليموس كلمة باسمه وباسم زملائه المكرمين، فلفت إلى أن، “نقابة المحامين باتت المعقل الأخير للحرية والأحرار، التي تشهد للحقيقة والكرامة الوطنية، ولم تتوان يوما عن مواجهة الصعاب والمخاطر، حفاظا على القيم التي ميزت لبنان في هذا الشرق”، وقال: “آن الأوان لبناء الدولة الديموقراطية العصرية التي تتحقق فيها السلطة القضائية المستقلة، ويتم تعيين القضاة وتشكيلهم من صلاحيات مجلس القضاء الأعلى من دون سواه”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

عصابة من “آل جعفر” وراء خطف منسق القوات .. والأجهزة الأمنية تحاصر مكان تواجده

في تطور لافت لعملية خطف منسق “القوات” في جبيل باسكال، تمكّنت القوى الأمنية وفق معلومات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!