الرئيسية / مع هشام فارس / مع هشام فارس| مازن مُعضم: لا أشجع إبنتي دخول مجال الفن لهذا السبب.. وزوجتي رانيا شريكة حياة بكل معنى الكلمة!

مع هشام فارس| مازن مُعضم: لا أشجع إبنتي دخول مجال الفن لهذا السبب.. وزوجتي رانيا شريكة حياة بكل معنى الكلمة!

إعداد وحوار: هشام فارس

مازن معضم ممثل لبناني ناجح. دخل عالم الشهرة أولاً من خلال نيله الميدالية الذهبية عن فئة عرض الأزياء في برنامج استديو الفن- 1996 ثم دخل عالم التمثيل وشارك في العديد من الأعمال الناجحة نذكر منهم: ورود ممزقة- الغالبون- لونا- كازانوفا- اخترب الحي- متر ندى- عشرة عبيد صغار- جريمة شغف- الشقيقتان إلخ.. ومؤخراً زوجتي أنا في جزئيه الأول والثاني.

يتميز مازن بإهتمامه بعائلته وفنه فقط بعيداً عن تمسيح الجوخ كما يقولون بالعامية وتكوين علاقات فقط لتجميع أعداد. فهو الإنسان المتميز قبل أن يكون الفنان المتألق. نترك لكم الإستمتاع بهذا اللقاء الجميل.

  • أولاً مبروك نجاح مسلسل “زوجتي أنا” إلى من تُرجع سبب نجاح هذا العمل الجميل؟

سبب نجاح المسلسل لا يعود لسبب معين أو لشخص معين. بل يعود لأسباب عديدة تبدأ من النص إلى الكاستينغ مروراً بالإنتاج والإخراج. النجاح دائماً يتشكّل من عدة عوامل وطبعاً توفيق من رب العالمين، وكل هذه العوامل اجتمعت في مسلسل زوجتي أنا، والحمدالله استطعنا المنافسة قبل رمضان وخلاله وحصدنا نسب مشاهدة عالية جداً بالرغم من حجوب شاشة الجديد عن العديد من المناطق اللبنانية.

  • هل تعتبر تواجدك مع الممثلة جويل داغر كان له نسبة كبيرة من النجاح كونكم أصدقاء ونجحتم سابقاً في العمل الدرامي؟

وجودنا جويل وأنا بات له تأثير خاص، لأن الجمهور في العادة يتابعون ثنائي معين اعتادوا عليهم. وطبعا صداقتنا لها تأثير إيجابي إذ أن هذا الموضوع يولّد راحة بيننا أثناء التصوير وإنسجام تام ويزيد من عوامل النجاح.

  • تقول بأنك لا تُشجع إبنتك دخول المجال الفني ولا تمنعها بنفس الوقت. ما هو السبب؟

بالنسبة لإبنتي هي موهوبة جداً وينتظرها مستقبل باهر، لكن أرى ان هذا المجال لا تجد فيه الإستقرار حتى نحن كمتزوجين نشعر بعدم إستقرار في هذا المجال، أفضل أن أراها طبيبة مثلا كونها تحب هذا المجال أو أي مجال آخر هي تختاره. عندها يمكنها أن تكون مشهورة في مجال الطب وناجحة وفي الوقت نفسه تكون فازت بالإستقرار.

  • ما هو العمل الذي أثّر فيك أكثر من غيره ولماذا؟

لا يوجد عمل معين للصراحة فأنا جميع المسلسلات التي شاركتُ بها أحببتها لكن طبعا يبقى هناك أعمال مميزة بالنسبة لي مثل مسلسل لونا – الغالبون الجزء الأول- كازانوفا- اخترب الحي واليوم مسلسل زوجتي أنا.

  • أي متى ترفض نص معين؟

أرفض نص معين عندما أشعر ان هذا النص يُشبه قصص سابقة أو عندما أرى أن الدور سطحي وبالتالي لم يجذبني وليس مناسباً لي. بإختصار عندما يكون النص لا يملك حبكة درامية مميزة.

  • عانيت من الغدر أو قلة الوفاء في حياتك؟ ولهؤلاء الأشخاص ماذا تقول؟

الغدر وقلة الوفاء موجودون في كل المجالات خصوصاً في الفن، فطريقه صعب مليئة بالغيرة والعوائق. طبعاً صادفت العديد من هؤلاء في حياتي، حتى أنه هناك أشخاص قدمتُ لهم الكثير – فأنا بطبيعتي إنسان خدوم- لكن نستنتج بعدها أن بعضهم لم يكن يستحق. لكنني لا اتوقف عند هذه النقطة فأنا أنظر دائما للأمام وأركز فقط على عملي وعلى نجاحي.

  • كممثل لك وزنك وتواجدك في الساحة الدرامية. كيف تُقيّم الدراما اليوم؟

لا أسمح لنفسي بتقييم الدراما أو وضع علامة لها. فانا عنصر من عناصر هذه الدراما التي أغار عليها وأتمنى لها دوام التقدم والتطور. وأرى أن تطور الدراما اللبنانية يجب أن لا يُرسم له حدود فالعالم دائما في تطور مستمر وعلينا أن نكون دائما في تقدم.

  • ما هو الدرس الأهم الذي تعلمته من الحياة؟

تعلمت دروس كثيرة في الحياة ولا زلت، في كل يوم أتعلم درساً جديداً. حين أعمل مع أشخاص جدد أتعلم شيئا جديدا حتى أحيانا هناك أشخاص تكون على إعتقاد بأنك تعرفهم جيدا لكن تكتشف بعد فترة العكس. لذا دائماً هناك دروس نتعلمها، لكن يمكننا ذكر قاعدة مهمة من ضمن القواعد التي أتبّعها في حياتي هي: حفظت شيئاً وغابت عنك أشياءُ.

  • لمن يبوح مازن معضم بأسراره؟

أبوح بأسراري لوالدتي فنحن أصدقاء ومتفاهمون وأعتقد أنها أكثر إنسان في العالم يهمه مصلحتي ويخاف على مستقبلي. وبعد فترة من العِشرة أصبحت زوجتي رانيا محط ثقة كبيرة بالنسبة لي فنحن ننظر لمستقبلنا ومستقبل اولادنا سويا واهذا السبب أبوح بأسراري لها أيضاً.

  • سؤال ترفيهي: صف لي بكلمة واحدة لبنان- زوجتك رانيا- جورج شلهوب- أولادك- والحياة.

لبنان

جنة! 
زوجتي رانيا

لا أستطيع وصفها بكلمة لكنها شريكة حياة بكل معنى الكلمة.
أولادي

نعمة.
جورج شلهوب

كبير من لبنان.

الحياة

مدرسة.

  • سؤال ختامي هل تحضر لأعمال مستقبلية جديدة وكلمة أخيرة للقراء.

في الفترة الماضية كنا تحت ضغوط تصوير مسلسل “زوجتي أنا” خصوصاً أنه كان يُكتب ويُصور ويُعرض في الوقت نفسه. كان هناك كلام حول مشاركتي في مسلسل آخر على رمضان لكن عندما قرروا تصوير وعرض الجزء الثاني من “زوجتي أنا” إلتزمت بتصويره فقط. الآن نحن في مرحلة التفاوض بخصوص أكثر من عمل. وللقراء أقول محبة الناس التي ألمسها في كل مكان هي نعمة كبيرة فأنا أستمتع بهذه المحبة التي تُنسيني تعبي. أتمنى أن تبقى هذه المحبة موجودة عسى أن أكون دائماً عند حسن ظن الجميع وأن أحافظ على هذه النجومية.

مازن واحدٌ من النجوم القلائل الذين لا يعرفون التراوغ فهو متألق وصادق للغاية. في حروف أحاديثه ترى صراحة وعفوية قل مثيلهما. من شبكة تحقيقات ومن برنامج “مع هشام فارس” أحر التمنيات للممثل مازن معضّم بالنجاح والتوفيق الدائم.

نص الحوار

IMG-20170703-WA0090

IMG-20170703-WA0091

يمكنكم متابعة الممثل مازن عبر حساباته الرسمية على:
Twitter: @mazenmoadam
Insta: @mazenmoadam
Facebook: mazenmoadamofficialfanpage
Snapchat: Casanova_leb

شاهد أيضاً

مع هشام فارس|جومانا شمعون: ممثلون كُـثُـر يهتمون بالمظاهر وينسون المشهد .. ولا تستطيع دائماً أن تكون طيب وحنون!

حوار ومتابعة: هشام فارس جومانا شمعون ممثلة لبنانية دخلت عالم التمثيل منذ العام 2005. في …