الرئيسية / تحقيقات / مصادر سلامة: واضحة أهداف كل الحملات عليه!

مصادر سلامة: واضحة أهداف كل الحملات عليه!

نشر موقع EU Political Report تقريرا من بيروت كتبه جايمس ولسن ناشر الموقع ورئيس تحريره، اعتبر فيه أن حاكم مصرف لبنان رياض سلامه يتعرض لهجمة سياسية من جانب حز ب ا لله وحلفائه متوقفا خصوصا عند ما تنشره جريدة “الأخبار” والحملة التي يقودها النائب جميل السيد.

واعتبر الموقع الذي يتخذ من بروكسيل مقراً له والذي “ينشر دراسات وتقارير ترفع عادة الى صانعي القرار الرئيسيين في الاتحاد الأوروبي” كما جاء في تعريف الموقع عن نفسه، أن “هناك مخاوف فعلية من أن ألا تكون حكومة الرئيس حسان دياب قادرة على تمرير القوانين وإطلاق الإصلاحات المطلوبة في ظل مساعي حز ب ا لله لتقويض أي فرصة للبنان من أجل الحصول على الدعم الاقتصادي الدولي الذي يحتاج إليه”، مشدداً على أن “الهجو م على حاكم البنك المركزي رياض سلامه يعتبر دليلاً على أن حز ب ا لله يقوض فرصة لبنان في الانتعاش”.

ووصف التقرير الذي ترجمته “المركزية” حكومة الرئيس حسان دياب التي ولدت بعد أكثر من مئة يوم من الاحتجا جات الشعبية بأنها “حكومة تحالف حز ب ا لله وحركة أمل والتيار الوطني الحر، وقد خلقت في البداية نوعاً من الارتياح لدى المجتمع الدولي”، مستدركاً بأن “ساعة الحقيقة دقت في لبنان في ظل المخاو ف من تخلف الدولة قريباً عن سداد الديون المستحقة عليها”.

واعتبر التقرير أن “أمام الحكومة اللبنانية وقتاً قصيراً للغاية من أجل إقناع دول كفرنسا والولايات المتحدة الأمير كية والمملكة العربية السعودية ودول الخليج الأخرى بتوفير تمويل مهم لإنقاذ الاقتصاد اللبناني”.

ويصف جايمس ولسون المقالات التي تنشرها جريدة الأخبار المعبرة عن سياسة حز ب ا لله والتغريدات التي يكتبها النائب جميل السيد بأنها “لتشو يه سمعة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وصورته”.

وينقل عن “أحد المطلعين في بيروت” قوله: “نحن محظوظون لأن لدينا حاكماً للبنك المركزي يحظى باحترام المجتمع الدولي ويعرف بأن لبنان يحتاج إلى المصداقية وهو قادر على تأمينها، وكل من يها جمه لا يأخذ في الاعتبار مصلحة لبنان”.

شاهد أيضاً

وزير الصحة العامة حسن حمد

حمد حسن: سنبدأ إجراءات جديدة تحمي مجتمعنا!

أعلن ​وزير الصحة​ العامة ​حمد حسن​ ان “الحل الأنسب قد يكون العزل التام لبعض المناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!