الرئيسية / فن / سينما وتلفزيون / مدينة صور تحتضن اطلاق فيلم “عا طل عن الحلم”.. رسالة وطنية تنطلق عبر المحافظات

مدينة صور تحتضن اطلاق فيلم “عا طل عن الحلم”.. رسالة وطنية تنطلق عبر المحافظات

على مقربةٍ من آثاراتها وساحاتها التي لها من العمر ما فاق الألف سنة، وبحضور نخبة من فعاليات مدينة صور والبلدات والمدن المجاورة، احتفلت شبكة تحقيقات الاعلامية بإطلاق العرض الثالث لفيلم “عاطل عن الحلم” للكاتبة والشاعرة عايدة عيد، وبمشاركة مخرج العمل علاء الربابي وابطاله الذين جسَّدوا واقعنا المعاش في وطنٍ بات بلا سندٍ ولا اعمدةٍ ولا أساسات، وذلك على مدرج مركز باسل الاسد الثقافي.

بعد النشيد الوطني اللبناني، كانت كلمة المركز الثقافي الالماني الدولي ألقاها الدكتور محمود الخطيب الذي اعرب عن سروره بعرض هذا الفيلم، لما يحمله من رسائل هامة لا بد من الاخذ بها.

ثم ألقت الشاعرة فاطمة سكاف أبياتاً من الشعر من وحي المناسبة وواقع شبابنا المخزي.

ثم كلمة للأديب الاستاذ سليمان ابراهيم التي وجهها كرسالة شكر لكاتبة العمل وحياها على رسائلها الإنسانية

ثم كلمة الشاعرة والكاتبة عايدة عيد والتي أعربت عن سرورها لتواجدها لاول مرة في مدينة صور، تلك المدينة المقاومة والتي زرعت دروساً في النضال يستفاد منها كل مواطن لبناني، وتولّت التعريف بأبطال العمل الذين حضروا الى المسرح وجرى الترحيب بهم من قبل الحضور واحداً تلو الآخر، وقد عاونها في ذلك الناشط بالعمل الثقافي والوطني الأستاذ لطفي الحجة و كانت له كلمة وتحية للقائد المغيب موسى الصدر و عدّد مزايا مدينة صور وعظمتها عبر التاريخ القديم والحديث وهو الآتي اليها من ربوع مدينة الفينيق جبيل.

ختام الكلمات، كانت لمدير عام شبكة تحقيقات الأعلامي محمود جعفر والذي تطرق الى الإعو جاج السياسي الخط.ير في لبنان، وعقلية الولاء الا عمى للزعامات على حساب الكرامات وبناء الوطن، داعياً إلى الخروج من هذه القو قعة نحو بناء مجتمعات مدنية عقلانية لا طا ئفية وعشا ئرية مقيتة.

جرى بعد ذلك عرض الفيلم، الذي عبّر الحضور عن سرورهم بما شاهدوه، وسط تصفيقٍ متواصل طوال فترة عرضه، بعد ايصاله لرسائل في اتجاهات متعددة.

شاهد أيضاً

اليسا في قرار مفا جئ: قررت اعتز ال الغناء، وهذا العالم ما عاد يُشبهني!

فاجأت الفنانة إليسا اليوم الاثنين، جمهورها بتغريدة على حسابها عبر “تويتر” تحمل خبر اعتز الها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!