الرئيسية / تصنيف / “كورونا” يحطّ ضيفاً في السعودية والكويت والبحرين!

“كورونا” يحطّ ضيفاً في السعودية والكويت والبحرين!

أعلنت الكويت اليوم الاثنين، اكتشاف 3 إصابات بفيروس كورونا بين العائدين من إيرا ن، فيما قالت البحرين إنها سجلت أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن كان في إيرا ن.

وذكرت وزارة الصحة الكويتية، أن “الفحوص التي أجريت على القادمين من مدينة مشهد الإيرا نية أظهرت وجود 3 حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصا بتهم بفيروس كورونا”.

وقالت الوزراة في بيان، إن “الحالة الأولى لمواطن كويتي يبلغ من العمر ( 53 عامًا) والثانية لمواطن سعودي یبلغ من العمر (61 عامًا)”.

وشددت على أن الحالة الصحية للمصابين حتى الآن طبيعية ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض.

أما الحالة الثالثة “فهي لغير محددي الجنسية ويبلغ من العمر ( 21 عاما)، مشيرا إلى أن هناك بوادر أولية ظهرت بأعراض المرض، وأن جميع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة منقبل الهيئة الطبية”.

وأكدت أن “وزارة الصحة وبالتنسيق مع الهيئات والجهات المعنية في الدولة اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية”.

و أعلنت وزارة الصحة البحرينية، “تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” في المملكة”. بحسب ما أفادت “رويترز”.

وقالت الوزارة، إنه “تم الاشتباه بإصابة المواطن البحريني وظهور أعراض الفيروس عليه وتم نقله فورًا للعلاج و العزل في مركز “إبراهيم خليل كانو” الصحي بمنطقة السلمانية”.

وأوضحت أنه “بعد التأكد من إصابته بالفيروس بدأت السلطات تطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض”.

ولاحقاً أصدرت وزارة الصحة السعودية، بيانا اليوم الاثنين، بشأن ما أعلنته وزارة الصحة الكويتية عن إصابة مواطن سعودي في الكويت قادم من إيران بفيروس كورونا‬ الجديد.

وذكرت الصحة السعودية، أن “التنسيق قائم مع وزارة الصحة الكويتية لعلاج المواطن، الذي سيبقى في الكويت لحين شفائه، وفقا للتوصيات العلمية والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية”.

شاهد أيضاً

السفيرة الأميركية في لبنان: نصر ا لله يهد د استقرار لبنان وحكومة دياب لم تقم حتى الآن بالإصلاحات

السفيرة الأميركية في لبنان: نصر ا لله يهدد استقرار لبنان وحكومة دياب لم تقم حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!