facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

في اليوم العالمي للعمل التطوعي .. تكريم مؤسسة الدكتور جيلبير المجبر الإجتماعية بدرع شرف

في اليوم العالمي للعمل التطوعي .. تكريم مؤسسة المجبر الإجتماعية بدرع شرف

شاركت مؤسسة الدكتور جيلبير المجبر الإجتماعية في الاحتفال الذي أقامه مركز لبنان للعمل التطوعي في بيروت بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.

خلال الاحتفال وعربوناً لمسيرة حافلة من العمل الانساني والوطني لأكثر من عشرون عاماً تم تكريم مؤسسة المجبر الإجتماعية بدرع شرف تسلمه مدير مكتب لبنان لدى المؤسسة الإعلامي محمود جعفر شاكراً للقيمين على الحفل هذه الالتفاتة الكريمة ، وأهدى التكريم لكل محتاج وفقير ومشرد وعاجز ويتيم ومسكين ومتطوع.

وألقى الإعلامي محمود جعفر كلمة نيابة عن الرئيس المؤسس الدكتور جيلبير المجبر:

“كلّفني فشرّفني الرئيس المؤسس الدكتور جيلبير المجبر بإلقاء كلمته وهو الحاضر أبداً بين ربوع المحبين ، ساعياً من أجل الخير، مدركاً صعوبة الأيام وفشل الدولة في آداء مهماتها منذ أن أعلن استقلال لبنان ربما دون مبالغة.

إنّ العمل التطوعي لهو أسمى أنواع العطاء ، لأنه لا ينتظر الشخص مقابلاً منه ، فكيف إذا كان يُقدِّم المال إلى جانب التضحية بجزء من الوقت.

إننا في مؤسسة الدكتور جيلبير المجبر الإجتماعية لن نبخل عن مساندة أهلنا ولا دعم مستويات صمودهم ،وليس لنا في ذلك لا منّة ولا حق في انتهاك خصوصية الأفراد ، فأعظم أنواع المساندة تكون بعدم أذية كرامة الناس، فمن نحن أصلاً حتى نتاجر بالكرامات وننتهك الخصوصيات حتى ولو قدمنا ما قدّمناه؟!

ساهمت المؤسسة ومنذ أكثر من عشرون عاماً وبهمة فريق عمل ضخم ضمن حدود كل المناطق اللبنانية ومسؤولية مكتب إقليمي للمؤسسة في بيروت يراقب ويتابع ويُنظِّم من تقديم آلاف المنح التعليمية على اختلافها ومثلها الحصص الغذائية والأدوية والمعدات الطبية المتطورة وغالية الثمن وتشييد وتجهيز ملاعب ونوادٍ رياضية ومستوصفات وحتى مبانٍ بلدية، فضلاً عن تقديم سيارات إسعاف متطورة وسيارات اطفاء لصالح مؤسسة الدفاع المدني وبلديات ومستوصفات وجمعيات ومنظمات محلية على امتداد الوطن بأسره.

ليس هذا على مستوى الوطن فقط ، بل شملت المساندات دول القارة الإفريقية بأسرها والهند الشعبية والصين وروسيا وغيرها من دول العالم والصور وحدها تتكلم.

إننا في مؤسسة الدكتور جيلبير المجبر الإجتماعية ماضون في مسيرتنا الإنسانية حتى تنال رضى الخالق ثم رضى الأهل الذين كانوا لنا قدوةً في عمل الخير ، فكلنا راحلون ولا قيمة لحياتنا إلاّ بمستوى ما نستطيع منحه لبعضنا البعض.

شعارنا في ذلك أن لا شيء أسمى من خدمة الناس.”

شاهد أيضاً

الدكتور وسيم جابر

البروفيسور وسيم جابر للبنانيين: انتم جنيتم على أنفسكم .. فات قطار التخلص من الوباء وسيلبس كل بيت ثوب الحداد!

صرّح البروفيسور “وسيم جابر” أنّ الأيام القادمة ستكون اكثر خطراً على المجتمع اللبناني من ناحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!