facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

عون: لقد حققنا اهم انجاز للبنانيين بتسجيل اكاديمية الإنسان للحوار والتلاقي

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان “الانجاز الذي تحقق بتصويت 165 دولة على انشاء “اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار” في لبنان، يؤكد مرة جديدة ثقة المجتمع الدولي بلبنان وبدوره كموئل لتفاعل الحضارات والاثنيات والطوائف والمذاهب”، مشيرا الى ان “هذه الثقة تحمل لبنان مسؤولية كبيرة بضرورة المحافظة عليها وتطويرها باستمرار”.

واشار الرئيس عون الى ان “الخطوات التنفيذية لانشاء الاكاديمية بدأت بعد قرار الامم المتحدة، وهي تشمل النواحي القانونية واللوجستية والادارية والاكاديمية، فيما يستمر التواصل مع الدول التي دعمت المبادرة اللبنانية والتي زاد عددها عن 176 دولة، وذلك بهدف توقيع اتفاقيات مشتركة معها”.

كلام الرئيس عون جاء في خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا وزير الثقافة الدكتور محمد داود داود الذي اطلع رئيس الجمهورية على اوضاع وزارته والمشاريع التي ينوي تنفيذها لمناسبة الاحتفال بالمئوية الاولى لاعلان دولة لبنان الكبير التي تبدأ فعاليتها اول كانون الثاني 2020 وتستمر حتى 31 كانون الاول من السنة نفسها”.

واشار الوزير داود الى ان “من ابرز هذه النشاطات اعادة افتتاح قصر الاونيسكو بعد الانتهاء من ترميمه وادخال تحسينات اضافية عليه، وتكريم ابرز المبدعين اللبنانيين بين الاعوام 1920 (سنة اعلان دولة لبنان الكبير) و 2020 (اليوبيل المئوي)”.

وقال: “ان البحث تناول دور الوزارة بعد انشاء “اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار” والمساهمة التي يمكن ان تقدمها على هذا الصعيد”، واشار الى مشروع اطلع الرئيس عون عليه وهو “انشاء مسرح وطني جديد”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

غزة وعمقها العربي … خذلان و تآمر

كتب| د. حسين المولى إنتصر العرب على غزة قبل أن ينتصر الغزاة الصهاينة، ولم تطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!