facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

علي بركات: “ما حدا بيوصل لزنّاري”!

بعد صدور الحكم النهائي بإد انة المنشد علي بركات، وذلك على خلفية إثا رة الفت ن والمس بالمعتقدات، والذي قضى بإنزال عقو بة السج.ن بحقه مدة سنة وتغر يمه خمسمائة ألف ليرة لبنانية.

أكد بركات أنّ “هذه القضية قديمة، وقد تحولت الى جنحة بسبب عدم حضوري الجلسات وقد تمّ الاعتراض على الحكم من قبل المحامي حسن بزي”.

وأضاف بركات، في حديث لـ “ليبانون فايلز”: أن تيار المستقبل يقف وراء هذا الادعاء، أما عن السبب الرئيسي فقال: “بعد مطالبتهم بتغيير اسم شارع الش.هيد مصطفى بدر الدين، كتبت تغريدة على حسابي عبر “تويتر”: بتقبلو بتغيير اسم جامع رفيق الحريري وينعمل باسم بدر الدين؟”.

وتابع: “نحن نعيش في بلد منها ر مسر وق ومنهو ب، وكلما توجهت بفكرة معينة للتعبير عن الوجع او الرفض تتحول الى فت.نة ومس بالطا ئفة والد ين وهذا مرفوض”.

اما عن قضية نشيد “السعو دية” أوضح بركات أنّ “هذه القضية ما تزال حتى الآن أمام القضاء. مع العلم انني سُج.نت، ولكن تيار المستقبل وأشرف ريفي قاموا بالاد عاء مرة جديدة على الموضوع نفسه”.

وأكد بركات، أنّ “هذا الموضوع هو موضوع سياسي بإمتياز لتو قيف علي بركات”.

وعن موقف حز ب ا لله قال: “الحزب لا يتدخّل لا من قريب ولا من بعيد بعمل القضاء اطلاقاً”.

وأضاف: “انا لستُ بقا تل او سار ق أموال الناس او مجر م حر ب كما البعض في هذا البلد، أنا صاحب كلمة حرة وصاحب رأي، ولا يجوز ملا حقتي على خلفية كلمة او انشودة او تغريدة كتبتها عن السعود ية او عن اي شخص”.

وتابع بركات: “لن اسلم نفسي للقضاء، لان قضية نشيد “السعود ية” فيها من الظ لم ما يكفي، ومن غير المقبول ان تدَّعي الدولة اللبنانية على مواطن لبناني كُرمَى لدولة “قا.تلة”، بحسب تعبيره”.

وختم بركات: “بخصوص الحكم الأول، الموضوع يُتَابع مع المحامي حسن بزي، أما في ما يتعلق بموضوع السعودية، فهذه قضية قديمة ولا ادري ما هو المطلوب، هل المطلوب قط.ع رأس علي بركات؟”.

(ليبانون فايلز)

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رتباء في قوى الأمن تحت المِجهر .. تهريب موقوفين والقضاء يتحرّك

أفادت قناة “الجديد”, مساء اليوم السبت, أن “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!