الرئيسية / Uncategorized / “عزيزة عوني” .. شابة حقوقية تونسية مناضلة مُنحت لقب سفير السلام العالمي والنوايا الحسنة في الإمارات

“عزيزة عوني” .. شابة حقوقية تونسية مناضلة مُنحت لقب سفير السلام العالمي والنوايا الحسنة في الإمارات

نظم كلا من المركز العربى الأوروبى لحقوق الأنسان والقانون الدولى ، مع مركز ميثاق الدولى برعاية جامعة أوسلو الدولية للدراسات والبحوث، والمنظمة الدولية لحقوق الأنسان، في السادسة من مساء يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2019 بفندق شيراتون الشارقة بقاعة الحصن الملكية الكبرى ، مؤتمر الملتقى العربى الأوروبى للسلام العالمى.

وإنطلقت فعاليات “ الملتقى العربى الأوروبى للسلام العالمى بحضور وزراء وسفراء للسلام من مختلف أنحاء العالم ، وخلال الاحتفال تم تكريم 80 شخصية عربية وأوربية، من رواد العمل الأنسانى من سفراء السلام والعطاء ، تكليلا وعرفانا بجهودهم المتميزة التى ترقى بالنظام العام الدولى ، كما تم منح 26 من رواد العمل الإنساني في العالم ، شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة أوسلو الدولية للدراسات والبحوث بمملكة النرويج فى مجال السلام العالمي.

وخلال الحفل تم تكريم الفنان العربي الكبير إيمان البحر درويش بـ” جائزة الفنان العربي الدولية لعام 2019 ” تقديراً لجهوده في دعم السلام الإجتماعي ومناهضة العنف والارهاب والتمييز من خلال ما قدمه من فن في العالم العربي , ومن خلال سيرته الذاتية المشرفة والأعمال البارزة التي تشهد علي ذلك طوال مسيرته الفنية.

قدمت الحفل الإعلامية د. أمل ملحم ، بكلمة ترحيبية ،أعقبها بث لفيلم وثائقي تعريفي عن المركز العربي الأوروبي، وأشتمل الحفل عل فقرات غنائية قدمها الفنان العربي الكبير إيمان البحر درويش ، وسفيرة الفن التونسية المطربة عفيفة العويني.

من أبرز الوجوه العربية التي كُرِّمت الشابة “عزيزة أحمدعوني” من الجمهورية التونسية، صاحبة النضال في الحق الاجتماعي والانساني، ومن سبق وفُرض عليها الحجر داخل منزلها ايام حكم الرئيس زين العابدين بن علي، وهي مستمرة في ذات النهج من النضال في سبيل رقي مجتمعها والإنسان.

شاهد أيضاً

بعد استفزازها .. مراسلة ال otv تضرب احد المتظاهرين بالمكيرفون!

تعرضت الزميلة في محطة الـ” أو تي في” ريما حمدان الى الإعتداء من قبل بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!