الرئيسية / تصنيف / شامل روكز: أعلن انتقالي فعلياً لصفوف المعارضة … وسأكون حصراً في صفوف الناس!

شامل روكز: أعلن انتقالي فعلياً لصفوف المعارضة … وسأكون حصراً في صفوف الناس!

أوضح النائب شامل روكز، أنه “قرر عدم حضور الجلسة بعدما شهدت معظم المداخل المؤدية الى البرلمان عمليات كر وفر بين المتظاهرين والقوى الامنية، لذلك ارتأيت عدم المشاركة، لأني لست مستعداً للدخول الى المجلس النيابي وهناك متظاهرون خارجه”.

وفي حديث مع الكاتبة جوني فخري الى “العربية.نت”، قال روكز، “رغم أنني قررت حجب الثقة عن الحكومة، لكن هذا لا يمنع اعطاؤها فرصة للعمل، وانا من موقعي المعارض سأمارس دوري حتى النهاية بمتابعة كل ملف بملفه، خصوصاً الاقتصادي وايلاء اهمية قصوى لمسألتي الكهرباء والاتصالات وقضية التهرّب الضريبي”.

كما قال “سنكون معارضة بنّاءة إلى أقصى الحدود ولن نوفّر فرصة للتعاون مع الجميع من أجل إنقاذ البلد”، لافتًا الى أن “جدّية الحكومة بالعمل تظهر في الأشهر الثلاثة المقبلة من خلال القرارت التي ستُنفّذها”.

واعتبر روكز، أن “خطة الكهرباء المُعتمدة كلّفت البلد أكثر من 40 مليار دولار لكن من دون نتيجة. نريد تأمين الكهرباء 24/24 بأقل كلفة وخسائر ممكنة على خزينة الدولة”.

وشدد روكز على “ضرورة أن تستعيد الحكومة (شعارها “مواجهة التحديات”) ثقة الشعب اللبناني اولاً من خلال تنفيذ الاصلاحات الموعودة والالتزام باستقلالية القضاء، والا فأن المجتمع الدولي لن يُعطينا المساعدات التي وعدنا بها، ونحن سنكون بالمرصاد لتحقيق ذلك”.

وعند سؤاله عن إمكانية الاستقالة نزولا عند رغبة الحراك الشعبي بإجراء انتخابات نيابية مُبكرة، لأنه فقد ثقته بالمجلس النيابي الحالي، قال روكز، “ليس تمسّكاً بالمقعد النيابي، لكن هناك مسؤولية علينا تحمّلها. فأي إستقالة للنواب المعارضين لا تعني إستقالة المجلس، لأن الاكثرية النيابية لا تزال قائمة. والانتخابات ستتم على المقاعد الشاغرة ما يعني اننا لم نُحقق شيئاً”.

شاهد أيضاً

أشرف ريفي - تحقيقات

أشرف ريفي: آن الأوان القول للحزب “اطلع برا”!

قال الوزير السابق أشرف ريفي عبر “تويتر”: حز ب ا لله حوّل لبنان لدولة فاشلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!