facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

زهران يكشف كوليس ورقة تفاهم وتحالف قريب بين “الوطني الحر” و “أمل”!

كشف مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران عن التحضير في الكواليس لوثيقة تفاهم بين التيّار الوطني الحر وحركة أمل.

وأشار زهران إلى أن ‏‫”حزب الله‬⁩ لديه الرغبة للتفاهم بين حركة أمل والتيار الوطني الحر واليوم هناك نية جدية لإعادة إحياء ورقة تفاهم بينهما” معتبراً أن “رئيس التيار الوطني الحر ووزير الخارجية جبران باسيل إكتشف مؤخراً أن حضنه الأساس هو ثنائي ⁧‫حزب الله‬⁩ و‫حركة أمل‬⁩ واكتشف أن علاقته مع الرئيس ⁧‫الحريري‬⁩ رغم أنها عميقة وجيدة لكنها لا تكفي وحدها.”

وأشار زهران الى أن “حزب الله لن يعد لا الوزير جبران باسيل ولا رئيس تيار المردة سليمان فرنجية بالرئاسة ولن يعد أحداً بذلك بعد التجربة الأخيرة”.

وعن حادثة قبرشمون أكد زهران أن “حزب الله عمّم على الوسائل الاعلامية منع تناول النائب وليد جنبلاط وكل ما يقال من مواقف هي رصاص طائش، الرصاص الحقيقي هو ما يقوله حزب الله حين قال أن قضية مثل قضية الزيادين تحولت الى مجلس عدلي فهذه القضية يجب أن تحال أيضاً وحزب الله سيبقى مع هذا الحل مئة عام”.

وأضاف “لن أتجنى على رئيس الوزراء سعد الحريري لأنه يلوي القلب” مشيراً الى أنه “اذا الحريري قال ندعو لجلسة لمجلس الوزراء فمن يمنعه؟ ورئيس مجلس الوزراء يمكنه أن يدعو للتصويت للذهاب الى مجلس عدلي لذلك نقول على دولة الرئيس الحريري أن يدعو إلى جلسة لمجلس وزراء ليجري التصويت حول الإحتكام إلى المجلس العدلي أو لا في قضية حادثة الجبل”.

وعن وساطة اللواء عباس ابراهيم أكد زهران أن “وساطة اللواء عباس ابراهيم في قضية قبرشمون لا تزال على الطاولة وهو ينتظر الأجوبة من كل الفرقاء وكل ما يقال عكس ذلك غير صحيح وكل ما نسمعه بأي صالون سياسي أو صحيفة عن أن مبادرة أخرى تجري بهذا الموضوع هي غير صحيحة ولن يفشل اللواء عباس ابراهيم في مهمته التي توسعت وأصبحت أمنية وقضائية وسياسية”.

وأضاف زهران “ما يعطّل جلسة مجلس الوزراء ليست حادثة قبرشمون ولا إحالة الملف على المجلس العدلي بل التعيينات والمحاصصة”.

وقال “اليوم نعيش حالاً من الضياع واقترب وقوع البلد لكن هناك معلومات أن المصرف المركزي سيضبط هذه الحالة وهو معني بدعم الناس والمؤسسات”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

غزة وعمقها العربي … خذلان و تآمر

كتب| د. حسين المولى إنتصر العرب على غزة قبل أن ينتصر الغزاة الصهاينة، ولم تطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!