facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

خبراء الإقتصاد والمسؤولون يكذبون .. لا لبنان ليس بخير، والإنفجار آتٍ!

رصد ومتابعة- شبكة تحقيقات الإعلامية 

من واجب خبراء الإقتصاد في لبنان، كما وحاكم مصرف لبنان، ووزارة المالية، بث الخطابات الإيجابية في الموضوع المالي والإقتصادي، والتأكيد على أن لبنان يمرّ ربما بظرف صعب، لكنه لا يوحي بإنفجار، ولا يصل لمستوى الخطورة القصوى.

من واجب رئيس الجمهورية التاكيد في معظم مواقفه على أن لبنان سيتخطى هذه المرحلة الحرجة من الإنهيار المالي والمؤسساتي، وسيعاود عافيته المعهودة.

من واجب كل مسؤول وخبير بث هذه الخطابات، من منطلق الحفاظ على الإستقرار الداخلي، نتفهم هذا الأمر، لا بل ونُقدسه، لكن ما لم نفهمه بالمقابل، هو أن الدولة اللبنانية وهؤلاء المسؤولين لم يعمدوا أو يصارعوا من اجل إثبات أن لبنان في وضع جيد ولا خوف إقتصادياً عليه، فهم يستمرون في عمليات الإنفاق غير المشروع، وفرض ضرائب غير مدروسة، وصرف عشوائي وخطير، وتجنب عملية أي إصلاح إداري حقيقية وفعالة، والإبتعاد عن ملاحقة الفاسدين وكبح الفساد ولجمه، وضبط النفقات والتهريب كما والتهرب الجمركي، فلا شيء يسير على ما يُرام ومع هذا، يريدون منا أن نسمع ونصدق عنهم ومنهم.

لن ندخل هنا في لعبة الأرقام لحجم هذا الإنهيار، لن نتحدث عن مؤسسات أقفلت أبوابها، موظفين إضطروا لترك وظائفهم، قطاع عقاري في الحضيض، مع أن الوقائع باتت تفرض نفسها.

فعلى من يكذبون؟ ولماذا الإتجاه لعدم البدء في أي خطط حقيقية لإنقاذ الوضع؟ دون كذبة البكاء على أطلال أننا جزء من عالم بات ضعيفاً وهزيلا!

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

15 مليون يورو مساعدة من الإتحاد الأوروبي للبنان .. لدعم الأشخاص الأكثر حاجة

تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين، بـ”إرتياح وسرور قرار الاتحاد الاوروبي ممثلا بمفوض ادارة الازمات يانيس لينرتشيتش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!