facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

حتى رغيف الخبز بات حملاً ثقيلاً على الفقراء .. أسعار الخبز إلى الإرتفاع!

حذرت “نقابة عمال المخابز” في بيروت وجبل لبنان من أي زيادة على سعر ربطة الخبز أو التلاعب بوزنها ونوعيتها.

وقالت في بيان: “في هذه الأيام الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، وفي أيام ازدياد مستويات البطالة وصرف العمال جراء الأزمة الاقتصادية من جهة، وانتشار وباء كورونا والحجر المنزلي من جهة أخرى، تطل علينا نغمة أصحاب المخابز والأفران في لبنان بمحاولة منها لتمرير رفع سعر ربطة الخبز للمستهلك بحجة أسعار السوق”.

أضاف البيان: “إن النقابة إذ تحذر أصحاب الأفران من أي زيادة على لقمة عيش المواطن وخبزه اليومي، تحذر من محاولة الالتفاف على السعر الرسمي لربطة الخبز والبالغة 1500 ليرة لبنانية بغرض زيادة أرباحهم على حساب لقمة عيش الفقراء، أو من جراء التلاعب بوزن الربطة وجودتها ونوعيتها”.

ودعت “وزارة الاقتصاد إلى القيام بدورها ومسؤولياتها والإعلان عن موقفها الواضح والصريح وإجراء المقتضيات اللازمة لمنع أي زيادة على سعر ربطة الخبز”.

وختم البيان: “كفى استهتارا وتفلتا لأسعار السلع الحياتية للفقراء الذين لم يعد يملكون ثمن ربطة خبز، ولتتوحد كل الجهود النقابية والعمالية والمجتمعية الوطنية لوقف هذا البازار اليومي لأسعار سوق السلع الاستهلاكية والحياتية المتلفتة من كل رقابة ومحاسبة والتي باتت تهدد مصير وحياة كل الشعب اللبناني تقريبا”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

15 مليون يورو مساعدة من الإتحاد الأوروبي للبنان .. لدعم الأشخاص الأكثر حاجة

تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين، بـ”إرتياح وسرور قرار الاتحاد الاوروبي ممثلا بمفوض ادارة الازمات يانيس لينرتشيتش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!