الرئيسية / سياسة / جعجع: نحن لسنا بأي شكل ضد أخواننا الشيعة وأدعوا لاستبدال الحكومة الحالية على وجه السرعة!

جعجع: نحن لسنا بأي شكل ضد أخواننا الشيعة وأدعوا لاستبدال الحكومة الحالية على وجه السرعة!

رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن “أمام اللبنانيين خيارين اثنين للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية التي يعاني منها لبنان، الأول على المدى المتوسط من خلال الانتخابات النيابية في العام 2022، أما الخيار الثاني على المدى المباشر فهو أن نبدّل الحكومة الحالية بحكومة أخرى مختلفة”.

ورفض رفضاً قاطعاً البحث عن قانون انتخابي جديد في ظل هذه الظروف، محذّراً من أن “القانون الانتخابي المطروح للتداول هو كناية عن ديمقراطية عددية، غير مقنّعة حتى، وهذا ليس ما ينصّ عليه الميثاق الوطني ولا اتفاق الطائف أو الدستور”.

كلام جعجع جاء خلال عشاء تكريمي أقامه راعي أبرشية كندا المارونية المطران بول-مروان تابت على شرف رئيس القوات وزوجته النائب ستريدا جعجع، وشدد جعجع على أننا “لسنا لا ضد السنّة ولا ضد الشيعة في لبنان، فقد شاءت الصدف أننا نلتقي والأحزاب السنيّة الكبيرة على نظرة واحدة للبنان وبالتالي نحن حلفاء، ولكننا على الأكيد لسنا ضد الشيعة”.

ودعا جعجع المغتربين واللبنانيين الى “حسن الاختيار ومعرفة كيفية التصويت في العام 2022″، منتقداً “بعض المغتربين الذين لا يصوّتون لأنه لا يوجد مركز اقتراع قريب منهم، فأي وطن سيقوم إذا كنا أقلّه كل أربع سنوات لا نقوم بمجهود للإدلاء بأصواتنا؟”.

وختم: “مرَّ علينا كلبنانيين ظروف قاسية جداً وقاومنا، نحن وطن المقاومة المستمرة ليبقى موئلاً للحرية والانسان في الشرق، وحافظنا عليه، صحيح لدينا مشاكلنا ولكن الأساس موجود، الأزمة الآن أسوأ، فحين تأتي الامبراطورية البيزنطية مثلاً أو اسرائيل لتستيطر على بلدنا يُمكننا مواجهتها، ولكن الأسوأ حين يكون المرض داخلياً ويتآكلك من الداخل كالسرطان، فنحن نعاني من اهتراء داخلي كبير جداً ومطلوب منا جهد أكبر للمواجهة”.

شاهد أيضاً

تظاهرة لـ الحزب”الاشتراكي” للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية!

بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء في السرايا الحكومية برئاسة الرئيس سعد الحريري، نفذت منظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!