facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

تجمع الاطباء في لبنان و المكتب المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي: لإعلان حالة طوارئ عامة!

بيان من تجمع الاطباء في لبنان
و المكتب الصحي المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان

تجمعا الاطباء و الديموقراطي:
لحالة طوارىء صحية عامة

ترى اللجنة الصحية في تجمع الاطباء في لبنان و المكتب الصحي المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان، انه مع الزيادة المفرطة في عدد الاصابات بفيروس كورونا، فإن الازمة الصحية ‏المستجدة، باتت تكمن في صعوبة ادخال مرضى كورونا الى المستشفيات لعدم وجود أسرّة حتى للحالات الطارئة.

داعياً ‏المستشفيات الخاصة التي لم تستجب بعد الى النداءات الانسانية التي تصدر عن وزارة الصحة لتخصيص اقسام ‏لمرضى كورونا، الى أن تبادر فورا الى تلبية هذا الطلب الانساني، تداركاً لوقوع المحظور‎.

كما طالب التجمع وزارة الصحة و الحكومة، الى الكف عن مواصلة العناد و المكابرة، و التوجه لاعلان حالة طوارئ صحية عامة و شاملة أسوة بباقي دول العالم، مع العلم ان منظمة الصحة العالمية كانت قد اعلنت ذلك، منذ بدايات انتشار فيروس الكورونا.

كذلك، يحذر التجمع من ان الادوية والمستلزمات الطبية متوافرة حتى آخر هذا العام، و يشير الى ضرورة الزام جميع المستشفيات الحكومية و الخاصة باستقبال المصابين بهذا الوباء.

و في المقابل، المطلوب من وزارة الصحة، امداد هذه المستشفيات كافة، بشكل مجاني، بجميع مواد التحاليل المخبرية و الادوية و المستلزمات الطبية من كمامات و قفازات و غير ذلك و اجهزة و مواد التعقيم و الاوكسجين.

شاهد أيضاً

وزارة التربية: سنعود للمدارس رغم الإعتراضات الحاصلة

أكدت مديرة الارشاد والتوجيه في وزارة التربية هيلدا خوري في حديث لقناة “الجديد” أن “المدارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!