facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

باسيل يدعوا للحشد أمام مصرف لبنان!

أعلنت اللجنة المركزية للاعلام في التيار الوطني الحر في بيانٍ، انه “بعد حملة “التيار” ورئيسه النائب جبران باسيل في مو اجهة قرار الميدل إيست الدفع فقط بالد ولار.

وتحضير إخبار كان سيتقدّم به الى النيابة العامة صباح غد الاثنين، ما أدّى إلى تراجع شركة الطيران الوطنية عن قرارها وهذا إنجاز ينعكس إيجاباً على كل اللبنانيين، سيتابع “التيار” تحركاته باتجاه تصحيح السياسات المالية والنقدية المتبعة”.

وقال البيان، “بعدما أرسل تكتل لبنان القوي كتاباً الى حاكم مصرف لبنان للمطالبة بإجراء تحقيق لكشف الحقائق في ملف الاموال المهرّ بة الى الخارج واستعادتها.

و بعد مطالبة باسيل مصرف لبنان في نهاية ٢٠١٩ بوجوب كشف الاموال المهربة وبتشكيل لجنة تحقيق برلمانية في جلسة الثقة الاخيرة، ومع استمرار تهر يب الاموال الكبيرة من قبل المحظيين والنافذين مع حرمان اللبنانيين من حقهم في سحب رواتبهم وودائعهم المتواضعة.

تدعو لجنة مكافحة الفساد في “التيار” القطاعات المعنية والمتضررة الى تحرك امام مصرف لبنان في الخامسة من بعد ظهر يوم الخميس 20 شباط 2020 من أجل المطالبة بأستعادة هذه الاموال المهربة الى الخارج ووجوب معرفة كامل الحقائق في هذا الملف”.

ودعا “التيار”، “وسائل الاعلام إلى مواكبته في هذه الحملة لما لها من تأثير على الامن النقدي في مرحلة تتطلب حماية أموال اللبنانيين وعدم التفريط بها أو التعامل معها باستنسابية”.

ولاحقاً أصدر مدير عام “ميدل ايست” محمد الحوت قراراً بتجميد قرار القبض حصراً بالليرة، بناء على تمني من رئيس مجلس الوزراء حسان دياب كما اشار بيان صادر عنه.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

غزة وعمقها العربي … خذلان و تآمر

كتب| د. حسين المولى إنتصر العرب على غزة قبل أن ينتصر الغزاة الصهاينة، ولم تطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!