facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
النائب حسن فضل الله
النائب حسن فضل الله

النائب حسن فضل الله: سنين وأنا عم قدم ملفات فساد .. “ما حدا سِمِع ولا حاول يتحرك”

أثناء مناقشة قرض جديد للصرف الصحي في جلسة اللجان المشتركة طالب عدد من النواب بتزويدهم بلائحة بالمشاريع المنفذة ومدى جدواها لأن هناك كلام كثير عن الهدر والفساد في هذا القطاع وطالب بعضهم بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية، وتدخل النائب حسن فضل الله.

وقال : “المشكلة أن لا أحد يقرأ أو يتابع ما تطالبون به عن المعطيات سبق ووزعتها على ١٢٨ نائبا ضمن كتاب عن ملفات الفساد مع عنوان موقع على الإنترنت وهذه الملفات تشمل إخبارا مع مستندات كاملة عن الهدر في ملف الصرف الصحي وهناك إدعاء قضائي على مجلس الإنماء والإعمار وشركات متعهدة، والرقم المدّعى فيه هو مليار ومئتي مليون دولار”.

أضاف النائب فضل الله: “مع أنّ الملف بحوزة كل نائب بتفاصيله ووثائقه وصوره، فإن أحدا لم يتحرك أو يبادر، ويمكن للجان النيابية أن تستدعي وزير العدل والقضاة وتسألهم أين أصبح هذا الملف؟ بعض النواب يسألون في الإعلام أين ملفات الفساد؟ هي بحوزتهم ولم يكلفوا أنفسهم عناء الإطلاع عليها، ولم أسمع من أحد من النواب موقفاً أو على الأقل بذل جهد مشترك لملاحقة تقصير القضاء، ومرة جديدة سأوزعها عليكم حتى لا يقول أحد أنها لم تصله، وهي على كل حال على موقع متاح لجميع اللبنانيين اسمه الفساد والقضاء”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

جبران باسيل- تحقيقات

باسيل: تحرُّر العقول من الفساد أهم من تحرير الأرض

غرّد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل على حسابه عبر “تويتر”، كاتبًا: “تحرير الأرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!