facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

المكاري: وصول فرنجية لسدة الرئاسة خير للوطن وهو متمسك بالطائف وحريص على علاقته مع الأشقاء العرب

شارك وزير الإعلام زياد المكاري بلقاء حواري في جامعة الجنان في طرابلس بحضور النائب جميل عبود ورئيس مجلس أمناء الجامعه سالم يكن واستاذة الجامعة وطلابها.

وألقى الوزير مكاري كلمة، شدّد فيها على “أهمية تناقل العلاقة وثقافة التواصل بين مناطقنا، فنحن عشنا الحرب الكاذبة التي ما ان انتهت حتى صار السؤال الكبير يقول كيف يمكن ان يكون هناك حربا ونحن نتحاور ونتواصل معا”.

ورأى وزير الإعلام أنّ “وصول رئيس تيار المردة سليمان فرنجية الى رئاسة الجمهورية يمكن أن يحدث فرقا، وأن يكون عمله انطلاقا من الشمال ملهما”.

وأشار إلى ، “أربع مشاكل مؤثرة منها ترسيم الحدود البحرية والتهريب برا نحو سوريا وملف النازحين ومدى خطورته، إضافة الى مسألة مزارع شبعا المرتبطة بسلاح حزب ا لله ، وهنا يمكن التأكيد أن ما يمكن أن يقوم به سليمان فرنجية في هذا المجال لا يمكن لغيره أن يقوم به، بالإضافة إلى مسألة العلاقات العربية التي يتمسك بها فرنجية مع الأخوة العرب”.

وقال: “أما اليوم فنحن نمر في مرحلة صعبة جدا وثمة مشاكل متشعبة إقتصادية وسياسة و إجتماعية و أمنية، ونحن نقول انه على الرغم من كل شيء فالشمال، هو شمال ثقافة التلاقي والتنوع الموروث والتي أصبحت بمثابة واجب علينا الحفاظ عليها لنحيد بلدنا”.

وأضاف: “نحن لم نعتبر يوما أن هناك مناطق في الشمال ولم نرى ان هناك ما يمكن ان يفصل بيننا، وهذا ينطبق علينا كلنا يعني كلنا. واقول أيضا ان الفقر ليس له منطقة وليس له طائفة وليس له حزب وليس له دين فالفقر كافر ويصيب الجميع ومن هنا اقول ان الواجب تجاه مناطقنا وأهلنا اهم من الواجب تجاه زعمائنا واحزابنا، او تجاه قادتنا السياسيين”.

وتابع: “قد نحب ونوالي في السياسة ولكنني أتمنى أن لا يكون ذلك الأولوية بالنسبة لنا، فالاولوية هي كيف نعيش معا خاصة في هذه الظروف لأننا جميعا في مركب واحد، وإذا غرق سيغرق الجميع حكما”.

واستكمل الوزير مكاري، “أنا وانطلاقا من مشاهداتي في الدولة وفي الادارة والسياسة والعمل الحكومي، أرى انه لا يمكن لشيء ان ينقذ لبنان الا وحدة أبنائه، فهنالك الكثير من الأمور التي يمكن ان نتفق عليها ويجب أن نتفق عليها، ولتبقى القصص الخلافية خلافية، ولتبقى أيضا القضايا السياسية قضايا سياسية، ولكن يبقى واجبنا تجاه أهلنا واولادنا وجيراننا ان نحافظ على هذه الأرض”.

وقال: “انها الإيجابية التي نحتاجها وانا اخترت ان اعطي دائما الصورة الإيجابية منذ توليت مهمتي وزيرا، واعتبرت ان اهم دور لوزارة الاعلام يمكن أن تقوم به ولو قلصت صلاحياتها، ان تظهر الصورة الإيجابية للبنان”.

ولفت الى أنه، “إذا كان عندنا الكثير من المشاكل والمآسي الا انه تبقى عندنا الصورة الحلوة عن لبنان ويمكن ان تتظهر في اي مكان وإذا تجلت اليوم في جامعة وصرح كبير يسرني كيف يجمع المناطق والطوائف فان ذلك يعطيني الحافز للمضي قدما”.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

غزة وعمقها العربي … خذلان و تآمر

كتب| د. حسين المولى إنتصر العرب على غزة قبل أن ينتصر الغزاة الصهاينة، ولم تطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!