الرئيسية / سياسة / التجمع الوطني الديموقراطي: لإعطاء كامل حقوق معلِّمي القطاع التعليمي الخاص في لبنان!

التجمع الوطني الديموقراطي: لإعطاء كامل حقوق معلِّمي القطاع التعليمي الخاص في لبنان!

بيان صادر عن المكتب الاعلامي المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان

بيان من تجمع المعلمين الديموقراطيين في لبنان /
 قطاع المعلمين في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان

تجمع المعلمين الديموقراطيين طالب بالغاء المادة 29 و رفض الصرف الكيفي و دعا الاساتذة الى المشاركة في الثورة

اكد تجمع المعلمين الديموقراطيين في لبنان / قطاع المعلمين في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان/ ، تضامنه المطلق مع المعلمين في المدارس و المعاهد الخاصة ، و رفضه الحازم لاي عملية صرف كيفية تعسفية تطالهم ، و ذلك ، بعد ان بدأت إدارات مدارس عدة، تستعد بحملة الصرف ،  متسلحة بالمادة 29 السيئة الصيت.

وأشار التجمع إلى سلسلة تصفيات حساب بدأت ضد معلمين مشهود لهم بالكفاءة والتميز و الجدارة و المناقبية المهنية، على خلفية مواقفهم النقابية المدافعة عن مطالب زملائهم، أو موقفهم المؤيد للثورة الشعبية و المشاركة النشيطة فيها.

كما دعا التجمع ، الى وحدة صفوف المعلمين ، بمواجهة اية قرارات صرف يتعرضون لها، و النضال المشترك، من اجل فرض الغاء هذه المادة الجائرة.

و طالب التجمع نقابة المعلمين ، بالدفاع عن مصالح و مطالب الاساتذة ، و عدم الارتهان لقوى السلطة الحاكمة ، و مجابهة قرارات ادارات المدارس و المعاهد الخاصة.

كذلك، طالب التجمع ، وزارة التربية، بالعمل على الغاء مادة الصرف الكيفي بحق المعلمين، و عدم السماح لادارات المدارس الخاصة، بحرية صرفهم.

و في الختام، دعا التجمع الاساتذة الى الانتفاض و التوحد، ضد القرارات التعسفية التي تطال بعض زملائهم ، و الاستعداد للمشاركة في الثورة الشعبية ، التي ستستعيد وهجها قريبا ، بعد الانتهاء من جائحة فيروس الكورونا الخطير و المميت .

و جدد التجمع دعوة جميع الاساتذة و الناشطين النقابيين ، الى العمل الجاد، لولادة حركة نقابية ديموقراطية موحدة و مستقلة عن اطياف السلطة.

المكتب الاعلامي المركزي في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان

شاهد أيضاً

جعجع لعون: فخامتك وين أراضيك؟!

علّق رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع على طلب رئيس الجمهورية ميشال عون من المجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!