facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj
أخبار عاجلة

الاسبوع الاسود| نقابات المخابز والافران وأصحاب المحطات إلى الإضراب بداية الاسبوع المقبل!

شكا رئيس اتحاد ​نقابات المخابز والافران​ في ​لبنان​ ​كاظم ابراهيم​ من “الاوضاع الاقتصادية الراهنة، ولاسيما الوضع النقدي الذي اثر سلبا على عمل المخابز والافران وبات صعبا على اصحاب هذه المؤسسات تسديد المستحقات المترتبة عليها ب​الدولار​ الاميركي بسبب فقدان هذه العملة من الاسواق”، مبينا أن “الافران تبيع الخبز ومشتقاته ب​الليرة اللبنانية​، في حين انه يتوجب عليهم تسديد ثمن الطحين وباقي المواد المستعملة في صناعة الرغيف بالدولار الاميركي،ومنها: الخميرة، ​السكر​، النايلون، قطع الغيار، و​المازوت​، خصوصا وان الموردين لا يقبلون التسديد الا بالعملة الاجنبية، الامر الذي يلحق خسائر فادحة بأصحاب المخابز والافران نتيجة التحويل من الليرة الى الدولار ، وهذا ليس بقدرتهم تحمله في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

ولفت ابراهيم في بيان الى أنه “امام هذا الواقع المزري لم يعد باستطاعة قطاعنا تحمل الخسارة تلو الاخرى نتيجة لسياسات لا دخل لنا فيها، بل نتلقى نتائجها السلبية والتي قد تؤدي الى توقف العمل في مؤسساتنا”، محذرا جميع المسؤولين من أن “اصحاب الافران قد يتوقفون عن العمل قسريا وليس بأرادتهم، بل بفعل الازمة التي يمر بها القطاع بسبب ​الوضع الاقتصادي​ في البلاد”، معلنا أن “الاتحاد سيدعو ​الجمعية العمومية​ لأصحاب المخابز والافران للانعقاد قريبا لاتخاذ القرار المناسب لمواجهة هذه الازمة.

إلى ذلك أعلنت نقابتا اصحاب المحطات وموزعي المحروقات الاضراب يوم الاثنين للاسباب ذاتها.

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

رجل الأعمال السوري ” محمود الدج ” يقود مجموعة الدج كروب لتنويع الاستثمار وإنعاش الاقتصاد في سوريا

يُعدّ رجل الأعمال السوري محمود الدج واحدًا من أهم رجال الأعمال في سوريا ، وهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!