facebook-domain-verification=oo7zrnnwacae867vgxig9hydbmmaaj

الإعلامية “منى كردي” ضيفة “أماسي” أبو رمانة

مكتب سوريا

في حوارية بعنوان “نصف قرن بين المهني والإنساني” تستضيف أماسي في نسختها الـ (29) الإعلامية المميزة “منى كردي”، وذلك يوم الخميس، الـ (25) من تموز الجاري، تمام السادسة مساءً، في ثقافي أبو رمانة.

تتضمن الأمسية عدداً من المحاور التي تتناول مسيرة ممتدة على أكثر من 5 عقود، استطعت خلالها “كردي” أن تكون من أبرز الوجوه الإعلامية السورية، ومن الناشطات في العمل الإغاثي الإنساني/ الاجتماعي.

يذكر أن “كردي”: مواليد (حلب)، إجازة في اللغة الفرنسية (جامعة دمشق). التحقت بإذاعة دمشق للعمل في قسمها الأجنبي (1968). ابتعثت لـ (هولندا) لاتباع دورة في إعداد وتقديم البرامج التلفزيونية (1973). علاقتها بالتلفزيون بدأت بتقديم نشرة الأخبار (بالفرنسية)، تلاها عدة برامج أشهرها “نجوم وأضواء” الذي استمر (11) عاماً، وشكّل علامة فارقة.

التقت شخصيات بارزة (رؤساء، أدباء، فنانين)، انتقلت للإقامة في اسبانيا (1988)، عملت مراسلة للتلفزيون السوري والكويتي، عادت للوطن منتصف التسعينات، لتبدأ رحلتها مع (منظمة الهلال الأحمر العربي السوري) مستشارة اجتماعية، ثم مديرة مشروع اللاجئين، ولاحقاً الناطق الرسمي للمنظمة حتى عام (2018).

عن investigation

شبكة مختصة بالرصد الإعلامي من لبنان إلى العالم. نعتمد أسلوب التقصِّي في نقل الأخبار ونشرها. شعارنا الثابت : "نحو إعلامٍ نظيف"

شاهد أيضاً

شيرين عبد الوهاب

سرقة موصوفة تتعرّض لها شيرين عبد الوهاب والحصيلة خسارة مليون دولار

أشار محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ، أنّ الأخيرة خسرت مليون دولار إثر سرقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!