الرئيسية / تصنيف / أبي خليل وبستاني: “نحنا التيار القوي .. نحنا أصحاب الحق والمبادئ الوطنية”!

أبي خليل وبستاني: “نحنا التيار القوي .. نحنا أصحاب الحق والمبادئ الوطنية”!

ردَّ وزير الطاقة السابق سيزار ابي خليل على النائب انطوان حبشي، فقال، “يحاول زميلي حبشي تكرار الكذبة لكي تعلق بذهن الرأي العام”.

وقال في تغريدةٍ على حسابهِ عبر “تويتر”، “عزيزي كلفة الصيانة و التشغيل في الذوق اقل من سنت بالكيلواط ساعة، وهذه متدنية بالنسبة لعمر المعمل، وغير مرتبطة بتاريخ وقفه عن العمل!”.

كما ردَّت وزيرة الطاقة السابقة ندى بستاني على النائب حبشي، قائلةً، “نقول لجوؤك الى القضاء يسعدنا ويزيدنا اطمئناناً، ونعدك بعد أن يثبت بطلان ادعاءاتك بالملاحقة بتهمة القدح والذمّ”.

وقالت في تغريدةٍ أخرى تعليقًا على حلقة “صار الوقت” والتي خصصت لمناقشة ملف الكهرباء، “مع إحترامي لمحطة “ام تي في” وللأستاذ مرسال غانم، ولبرنامجه، ولكن من غير المقبول عرض ملف بهذه الأهمية أمام الرأي العام مع ما تفوّه به الضيوف من افتراءات ومغالطات دون احترام مبدأ الرأي والرأي الآخر، الّا اذا كان الأمر مقصوداً”.

وقالت، “على كل حال اللقاء قريب للرد”.

بدورهِ ردَّ حبشي على بستاني، قائلًا، “اعطني ميزانيات منشآت النفط التي طلبتها منذ 3 أشهر، لكن من يعيش في الظلمة يخاف كشف الحقيقة”.

كما توجَّه حبشي لسيزار أبي خليل بالقول، “رح اوصلك” انا ذاهب للقضاء ومن يزودني بالمعلومات عن الطاقة يجلس مع أبي خليل بالطائرات الخاصة”.

واكد عضو تكتل “​الجمهورية القوية​” النائب ​أنطوان حبشي​ خلال الحلقة أنّه “لدينا خطة كهرباء منذ 10 سنوات، ولا هدف من الأهداف الّتي وضعَتها تحقّق، وإذا استمرينا بالطريقة نفسها لن نحصل على نتائج مختلفة”.

وركز على أنّ “​لبنان​ غرق بسبب الدين المتراكم في ​الكهرباء​، وطريقة إدارة الملف مشكلة الكهرباء بشكل أساسي هي تقنية، إضافة إلى العوامل السياسيّة”.

وأوضح في حديث لبرنامج “صار الوقت” عبر ال”ام تي في” أنّ “المشكلة ليست ب​خطة الكهرباء​ بل بعمليّة التنفيذ. المشكلة الأكبر هي عدم التمكن من تحديد المسؤوليّة”.

وأشار إلى أنّ “خطة الكهرباء تنصّ على القيام بتأهيل ل​معمل الزوق​، مع الإشارة إلى أنّ المعمل سيُقفل في عام 2021، في حين أنّ قيمة التأهيل الّتي هي 320 مليون دولار، كافية لإنشاء معمل حديث جديد”.

شاهد أيضاً

جبران باسيل- تحقيقات

باسيل: لو مشي الجميع معنا في مشروعنا الإصلاحي .. لما وصل لبنان لما هو عليه!

باسيل لرويترز: على الحكومة ان تكون اكثر انتاجية وممنوع قطع الحوار بين اللبنانيين اعتبر رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!